العربية - AR
المملكة العربية السعودية

كيف يمكنك قراءة تقرير نوع الرابط (Link-Type Report)

يُظهر تقرير نوع الرابط (Link-Type Report) أداء الروابط المختلفة وأنواع المواضع التي يقدمها برنامج الشركاء التسويقيين من حيث صلتها بطلبات شراء المنتج وعمليات الشحن. يتم تنظيم التقرير بنفس الطريقة التي يتم بها تنظيم الخيارات المختلفة لإنشاء رابط (Build Link) والمُقَدمة في مركز الشركاء التسويقيين.

تعريفات الأعمدة

  • نوع الرابط – نوع الرابط أو الموضع المُتَضمّن في موقع الشريك التسويقي.
  • المشاهدات – عدد مرات عرض الرابط أو الموضع على موقع الشريك التسويقي خلال الفترة المُحددة. بالنسبة للإعلانات التي يتم تقديمها بواسطة أمازون، يتم احتساب عدد مرات المشاهدات إما بعدد المرات التي يعرض فيها خادم الإعلانات الخاص بنا الموضع على موقعك. في أوائل عام 2005، قمنا أيضاً بتغيير التنسيق من أجل روابط النصوص وروابط العرض الأساسية التي تم إنشائها في مركز الشركاء التسويقيين لتتضمن جيف البكسل الواحد 1 pixel gif. تسمح لنا أيضاً روابط النصوص التي تم إنشاءها منذ ذلك الحين بقياس عدد المرات التي تم فيها طلب الـ gif وبالتالي القيام بِعَد مرات المشاهدات لأنواع الروابط هذه أيضاً. لا يمكن تعقب مشاهدات بعض مواضع الإعلانات. في تلك الحالات، تكون معلومات المشاهدات على الوضع الافتراضي N/A.
  • معدل زيارة الرابط – هو النسبة المئوية للمرات الذي ينقر فيه المستخدمون على الإعلان المعروض أي عدد النقرات مقسوماً على عدد مرات المشاهدة. يرجى ملاحظة أنه إذا تم تغيير الرابط المُقدم لرابط نصوص جديد تم تغييره لإزالة gif البكسل الواحد، فمن الممكن أن يسجل النظام عدد نقرات أكثر من المشاهدات.
  • عدد النقرات – عدد مرات زيارات الرابط من موقع الشريك التسويقي التي تمت خلال الفترة المحددة للتقرير من خلال نوع الرابط الموضح في العمود الأيسر.
  • التحويل الخاص بك – نسبة النقرات التي أدت إلى طلبات شراء. يمكن أن يؤثر توقيت التقرير على النتائج المكتوبة في هذا الموضع، وذلك مثل ما تم مناقشته في النظرة عامة على تقرير طلب الشراء. إذا أسفرت إحدى النقرات التي حدثت مؤخراً عن إضافة أحد العملاء لمنتج إلى سلة التسوق الخاصة به للشراء في المستقبل، فلن يظهر أي طلب شراء حتى يكمل العميل عملية الدفع (على افتراض حدوث ذلك في غضون 90 يوماً).
  • المنتجات التي طُلب شراءها – إجمالي عدد المنتجات (المباشرة وغير المباشرة) التي طُلب شراءها خلال الفترة الزمنية المحددة من خلال نوع الرابط الموجود على اليسار.
  • المنتجات المُرسلة - عدد المنتجات المشار إليها من خلال نوع الرابط في العمود الأيسر والتي تم شحنها في الفترة المحددة.
  • إيرادات رسوم الإحالة – إجمالي الرسوم التي تم اكتسابها على الشحنات الناتجة عن الرابط المشار إليه في العمود الأيسر. يرجى ملاحظة: أرباح رسوم الإعلانات المتولدة ناتجة عن مبيعات المنتجات فقط. لا تساهم الرسوم المتحصلة من أي رابط لاشتراكات DVD غير المباشرة في هذه الأرباح. لمزيد من المعلومات حول الأرباح الناتجة عن الاشتراك الغير مباشر لعمليات تسجيل DVD، يرجى الرجوع إلى النظرة العامة على تقرير الأرباح.

ملحوظة حول الفترات الزمنية الخاصة بالتقرير

سيعرض التقرير فقط مرات المشاهدة والنقرات وطلبات الشراء وعمليات الإرسال خلال فترة الزمنية المحددة. يحصل الشركاء التسويقيين على رصيد للمنتجات الموضوعة في سلة المشتريات خلال الجلسة التي تصل مدتها إلى 24 ساعة ثم يتم شراؤها من السلة خلال 90 يوماً. على مدى فترات زمنية أقصر، من الممكن وجود طلبات شراء بدون نقرات أو نقرات بدون العدد المتوقع لأوامر الشراء أو عمليات الإرسال. على سبيل المثال، من الممكن رؤية طلبات الشراء التي تم وضعها في عربة التسوق منذ فترة طويلة وبالتالي لا توجد نقرات مرتبطة بها ضمن الفترة الزمنية. من الممكن أيضاً مشاهدة النقرات التي قد تكون أدت إلى إضافات إلى عربة التسوق، ولكن لم يقرر العميل دفع قيمتها أو تم إكمال طلب الشراء ولكن المنتج لم يشحن بعد.