لماذا يتعين علي تعريف نفسي بصفتي شريكًا؟ كيف أفعل ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

عند مشاركة رابط شراكة تسويقية في أي وقت، من المهم أن تفصح عن هذا الأمر لجمهورك. فسوف تزداد ثقتهم بك إذا تحليت بالشفافية بشأن المكان الذي توجههم إليه وسبب ذلك.  لاستيفاء متطلبات برنامج شركاء امازون، يجب عليك (1) تضمين إفصاح متوافق قانونًا مع الروابط التي تشاركها و(2) تعريف نفسك على موقعك بصفتك أحد شركاء أمازون باللغة المطلوبة في اتفاق التشغيل.

للامتثال للوائح جهاز حماية المستهلك (CPA)، يجب أن يكون الإفصاح الذي تقدمه على مستوى الرابط حسبما يلي:

  1. واضح.  قد يكون الإفصاح الواضح بسيطًا مثل "(رابط مدفوع)" أو "#إعلان" أو "#عمولة مدفوعة".
  2. في مكان ظاهر.  ينبغي وضعه بالقرب من أي رابط شراكة تسويقية أو مراجعة للمنتج في مكان يلاحظه العملاء بسهولة.  ينبغي ألا يضطروا للبحث عنه.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب اتفاق التشغيل أن يظهر البيان التالي بوضوح وفي مكان جليّ على موقعك: "بصفتي أحد شركاء أمازون، فإنني أربح من عملية الشراء المستحقة للعمولة". بالنسبة للمحتوى الذي ينشئه مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن يكون هذا البيان مرتبطًا بالحساب الخاص بك.

ينبغي أن يراعي الشركاء أيضًا إرشادات منصة التواصل الاجتماعي ذات الصلة. على سبيل المثال، يمكن للشركاء استخدام أداة المحتوى المرتبط بعلامة تجارية في Facebook. 
 
لقراءة المزيد عن جهاز حماية المستهلك (CPA)، تفضل بزيارة https://cpa.gov.eg/ar-eg/%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9. يمكنك أيضًا العثور على مزيد من الإرشادات في أساسيات عمليات الإفصاح للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الصادرة عن جهاز حماية المستهلك (CPA).