قائمة المصطلحات
سلعة أمازون: سلعة يتم بيعها وشحنها بواسطة أمازون، وليس بواسطة أحد التجار الخارجيين.
رقم سلعة أمازون القياسي (ASIN): اختصار لـ "Amazon.com Standard Item Number." يحتوي كل منتج في الكتالوج الخاص بنا على رقم منتج أمازن قياسي (ASIN) فريد مكون من 10 أرقام. يمكنك العثور على أرقام ASIN الخاصة بالعناصر في صفحات منتجاتها تحت تفاصيل المنتج، إلى جانب معلومات أخرى مثل ترتيب المبيعات وتاريخ الإصدار. على الرغم من أن أرقام ASIN الخاصة بالكتب كانت تستخدم نفس أرقام ISBN الخاصة بهم، لم يعد ذلك مضموناً بسبب اعتماد أرقام ISBN المكونة من 13 خانة. طالع الأسئلة المتكررة بخصوص رقم الكتاب القياسي الدولي ISBN-13: للمزيد من المعلومات.
مركز الشركاء التسوقيين: يقدم لك موقع الويب هذا العديد من الخدمات، بما في ذلك أدوات إنشاء التقارير والروابط ومكتبة رسومات ونصائح في التسويق.
معرّف الشركاء التسويقيين: معرف فريد يتم إنشاؤه تلقائيًا ويستخدم لتعريف حساب الشركاء التسويقيين الخاص بك.
عدد النقرات: عدد النقرات التي قام بها الزوار على روابط الشركاء التسويقيين الخاصة بك.
معدل زيارة الرابط: عدد النقرات على الروابط الخاصة بك مقسومًا على عدد مرات الظهور، معبرًا عنه كنسبة مئوية. على سبيل المثال، إذا حصلت روابطك على 50 نقرة لكل 1000 ظهور، فإن نسبة النقر إلى الظهور ستكون 50/1000 = 0.05 أو 5%. يمكن استخدام معدل النقر للحكم على مدى فعالية رابط أمازون في توليد زيارات للموقع.
التحويل: عدد السلع المشحونة مقسومًا على عدد النقرات على الروابط الخاصة بك، معبرًا عنه كنسبة مئوية. على سبيل المثال، إذا حصلت روابطك على 200 نقرة وأنشأت هذه الإحالات 18 منتجًا مشحونًا، فسيكون التحويل 18/200 = 0.09 أو 9%.
CSV: (قيم مفصولة بفاصلة) تنسيق بيانات في شكل جدول يمكنك من خلاله تنزيل تقاريرك. في تنزيل التقارير من مركز الشركاء التسويقيين، يتم فصل القيم المختلفة بعلامات تبويب، ليس فاصلات، في الملف النصي الناتج.
تقرير الاتجاهات الرائجة اليومي: تقرير يعرض إجمالي النقرات اليومية وإجمالي المنتجات المطلوبة والتحويل، مما يسمح لك بالحكم بسرعة على كيفية أداء موقع الويب الخاص بك.
رابط مباشر: رابط ينقل الزائر من موقع الويب الخاص بك إلى صفحة التفاصيل على Amazon.ae لمنتج اخترته على وجه التحديد. تتضمن الروابط المباشرة روابط المنتج وروابط الإضافة إلى السلة والروابط التي تم إنشاؤها باستخدام خدمات ويب أمازون. تشتمل الروابط التي لا تعتبر مباشرة على تلك التي تؤدي إلى صفحة Amazon.ae الرئيسية وصفحات نتائج البحث وصفحات فئات المنتجات (على سبيل المثال الموسيقى) والقوائم (على سبيل المثال أفضل البائعين). يتم أيضًا استبعاد روابط المنتجات الموصى بها التي يتم إنشاؤها تلقائيًا.
عدد النقرات على رابط مباشر: عدد النقرات التي قام بها الزائرون على الروابط المباشرة إلى منتجات محددة اخترتها.
عدد تحويلات رابط مباشر: مؤشر لعدد المرات التي ينقر فيها الزائرون على الروابط المباشرة ثم يطلبون المنتجات المعروضة، محسوبًا بقسمة عدد العناصر المعروضة المطلوبة على عدد النقرات على الرابط المباشر والمعبر عنها كنسبة مئوية. على سبيل المثال، إذا نقر الزائر على أحد روابطك المباشرة لكاميرا الفيديو ثم طلبها، فإن نسبة تحويل الرابط المباشر الخاص بك تكون 100%. إذا نقر زائر ثانٍ على رابط كاميرا الفيديو ولكنه طلب ساعة بدلًا من منها، فستنخفض نسبة التحويل إلى 50% (عنصر واحد مطلوب / نقرتان على رباط مباشر).
أرباح السلع المرسلة: الأموال المدفوعة إلى أمازون أو بائع خارجي لشراء المنتجات التي تم إرسالها بالفعل إلى العملاء.
الإرباح: رسوم الإحالة المكتسبة على المبيعات المكتملة، بما في ذلك الأقساط.
تقارير الأرباح: التقارير التي توضح مقدار ما كسبته من رسوم الإحالة خلال فترة زمنية معينة. تستند الأرقام إلى المنتجات التي تم سداد ثمنها وشحنها.
ملخص الأرباح: إجمالي السلع المرسلة والمبيعات المكتملة والأرباح من شهر حتى تاريخه. تستند الأرقام إلى المنتجات التي تم سداد ثمنها وشحنها.
المعدل الفعال لرسوم الإحالة: معدل الرسوم، معدل رسوم الإحالة الأساسي الخاص بك بالإضافة إلى تأثير أي أقساط.
عرض ارتباط المنتج المحسّن: رابط لعنصر معين يتم تقديمه بواسطة Amazon.ae ويتضمن صورة المنتج والعنوان وأفضل سعر وسعر جديد وزر حتى يتمكن العملاء من إضافة السلعة إلى سلة التسوق الخاصة بهم.
الوجهات المفضلة: رابط ينقل الزائر من موقع الويب الخاص بك إلى صفحات مميزة محددة في Amazon.ae، مثل أفضل البائعين والمساعدة وصفحات الفئات المختلفة.
خطط الرسوم: يمكن للشركاء التسويقيين اختيار المشاركة إما في خطة الرسوم الكلاسيكية أو خطة رسوم الأداء.
رابط الصفحة الرئيسية: رابط ينقل الزائر من موقع الويب الخاص بك إلى صفحة Amazon.ae الرئيسية.
مرات الظهور: عدد مرات مشاهدة روابط أمازون الخاصة بك. نحن قادرون فقط على حساب عدد مرات الظهور لأنواع روابط معينة.
رقم الكتاب القياسي الدولي ISBN-13: على الرغم من أن أرقام ASIN الخاصة بالكتب كانت تستخدم نفس أرقام ISBN الخاصة بهم، لم يعد ذلك مضموناً بسبب اعتماد أرقام ISBN المكونة من 13 خانة. طالع الأسئلة المتكررة بخصوص رقم الكتاب القياسي الدولي ISBN-13: للمزيد من المعلومات.
السلع المطلوبة: عدد العناصر المطلوبة من Amazon.ae من خلال روابط الشركاء التسويقيين الخاصة بك. هذا لا يساوي بالضرورة عدد السلع المرسلة. في الواقع، غالبًا ما تتجاوز السلع المطلوبة عدد السلع المرسلة، نظرًا لإلغاء بعض الطلبات قبل الإرسال.
السلع المرسلة: عدد السلع المطلوبة من Amazon.ae من خلال روابط الشركاء التسويقيين التي تم إرسالها إلى العملاء. لا يتم إضافة رسوم إحالة السلعة إلى حساب الشركاء التسويقيين الخاص بك، إلا بعد إرسال السلعة.
نوع الرابط: نحن نقدم لك طرقًا عديدة للربط من موقعك إلى Amazon.ae. مكتوب وصف موجز لكل نوع رابط أدناه. قم بزيارة قسم إنشاء الروابط لمزيد من المعلومات حول طرق الربط المختلفة التي نقدمها. روابط المنتج: روابط لصفحات تفاصيل المنتجات الفردية التي تقدمها أمازون أو أحد البائعين الخارجيين. روابط المنتجات المُوصى بها: روابط يتم تحديثها في كل مرة يتم فيها تحميل صفحة الويب الخاصة بك بمحتوى جديد يطابق فئة المنتج أو الكلمة الأساسية التي اخترتها. روابط مربع البحث: روابط يمكن للمستخدمين من خلالها إدخال مصطلحات البحث والحصول على نتائج من Amazon.ae. روابط نصية: أي رابط يعيد توجيه العملاء إلى صفحات معينة على Amazon.ae، مثل روابط "الوجهات المفضلة" و"رابط لأي صفحة".
تقارير نوع الرابط: التقارير التي توضح لك أداء أنواع الروابط المختلفة المستخدمة على موقع الويب الخاص بك، من حيث عدد النقرات والسلع المطلوبة والسلع المرسلة والتحويل ورسوم الإحالة.
شهر حتى تاريخه: الفترة من اليوم الأول من الشهر الحالي وحتى اليوم.
أرباح الشهر حتى تاريخه: إجمالي أرباحك من اليوم الأول من الشهر الحالي حتى يوم أمس.
عميل جديد: عميل Amazon.ae الذي يقوم أثناء عملية الدفع بإدخال عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور لم يتم تسجيلهما مسبقًا في Amazon.ae ثم يدفع مقابل سلعة ويستلمها.
صفحة إدراج العروض بالقائمة: صفحة منتج تسرد جميع موردي الجهات الخارجية الذين يقدمون المنتج والسعر الذي يتقاضاه كل منهم. إذا عرضت أمازون المنتج نفسه، فسيتم إدراجه في القائمة أيضًا. تتضمن هذه الصفحات كلاً من المنتجات الجديدة والمستعملة وتسمح للعملاء بإجراء مقارنة بين الأسعار بسرعة.
تقارير الطلبات: التقارير التي تعرض السلع التي طلبها الزوار وأنواع الروابط التي عملت بشكل أفضل. تستند الأرقام إلى السلع المطلوبة ولكن ليس بالضرورة أنه تم إرسالها.
المدفوع له: الشخص أو الكيان الذي نقوم بتسديد المدفوعات إليه. إذا كنت مقيمًا في المملكة المتحدة واخترت أن يتم الدفع لك عن طريق الإيداع المباشر، فسنستخدم معلومات الحساب المصرفي التي قدمتها ضمن "طريقة الدفع" عند التسجيل. إذا اخترت أن يتم الدفع عن طريق الشيك، فسنجعل الشيك مستحق الدفع للاسم الذي قدمته ضمن "معلومات اتصال المدفوع لأمره" ونرسله بالبريد إلى هذا العنوان. إذا اخترت أن يتم الدفع لك عن طريق بطاقة هدايا، فسنرسلها إلى عنوان البريد الإلكتروني الأساسي للحساب. بغض النظر عن طريقة الدفع، يتم إرسال إشعار بأن كشف حسابك الشهري متاح عبر الإنترنت إلى عنوان البريد الإلكتروني الأساسي للحساب.
السعر: المبلغ الذي يدفعه العميل مقابل أحد المنتجات: سعر الإدراج بالقائمة مطروحًا منه أي خصم.
عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي: عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم الأساسي.
المستخدم الأساسي: المستخدم الموجود في حسابك لديه القدرة على تحديد خطط التعويض وتغيير معلومات الدفع وتأكيد إضافة مستخدمين جدد إلى الحساب.
صفحة تفاصيل المنتج: الصفحة التي يقرأ فيها العملاء تفاصيل حول منتج معروض للبيع على Amazon.ae، بما في ذلك الاسم ورقم تعريف أمازون القياسي والصورة والسعر والوصف ومراجعات العملاء وخيارات الطلب. يتضمن أيضًا رابطًا إلى صفحة قائمة العروض، التي تتضمن عروض من بائعين تابعين لجهات خارجية وكذلك أمازون وتسمح للعملاء بإجراء مقارنات بين الأسعار بسرعة.
رابط المنتج: رابط لسلعة معينة. هناك نوعان: عرض مُحسّن وعرض أساسي.
ربع سنوي: كل سنة مقسمة إلى أربعة أرباع: الربع الأول "Q1" (1 يناير إلى 31 مارس)، الربع الثاني "Q2" (1 أبريل إلى 30 يونيو)، الربع الثالث "Q3" (1 يوليو إلى 30 سبتمبر)، الربع الرابع "Q4" (1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر).
معدل رسوم الإحالة: النسبة المئوية لإيرادات السلع المرسلة التي تكسبها مقابل إحالة المبيعات، قبل إضافة أي أقساط.
رسوم الإحالة: مجموع رسوم الإحالة الأساسية ورسوم الأقساط الناتجة عن بيع المنتجات على Amazon.ae.
الأموال المستردة: يجوز للبائعين التابعين لجهات خارجية رد أموال عملائهم جزئيًا أو كليًا لمجموعة متنوعة من الأسباب: قد تكون سلعهم قد وصلت تالفة أو لم تصل على الإطلاق أو ربما تم إرسال السلعة الخطأ أو ربما حدث تأخير في الشحن أو السلع ربما قد تم تشويهها. نحن نصنف هذه السلع على أنها "مستردة"، وليست "مرتجعة"، لأنه ليس لدينا طريقة لمعرفة ما إذا كانت المنتجات قد أعيدت أم لا، فقط في حالة سداد المبالغ المستردة.
مرتجع: عندما يكون العملاء غير راضين عن عمليات الشراء من أمازون، يمكنهم إعادة المنتجات إلى مستودعاتنا لاسترداد المال. نضع علامة على هذه السلع "مرتجع."
الإيرادات: الأموال المدفوعة إلى أمازون أو بائع خارجي لشراء المنتجات.
رابط مربع البحث: رابط يمكن للزوار من خلاله استخدام محرك البحث Amazon.ae القوي لتحديد المنتجات التي يهتمون بها.
البائع: كل من يقوم بشحن الطلب، سواء كان أمازون أو تاجرًا تابعًا لجهة خارجية
منتج مؤهل لجهة خارجية المنتج الذي يتم بيعه وشحنه بواسطة بائع تابع لجهة خارجية والذي، وفقًا لشروط اتفاقية التشغيل، مؤهل للحصول على رسوم الإحالة.
رمز التعقب: يمكنك طلب هذه المعرفات من خدمة عملاء الشركاء التسويقيين لتتبع أداء مواقع الويب المتعددة أو حتى الروابط الفردية. مثل معرفات الشركاء التسويقيين، تظهر في الروابط التي تستخدمها لإحالة الزيارة إلى Amazon.ae. تظل معرفات التتبع مرتبطة بمعرف الشركاء التسويقيين الرئيسين الخاصين بك ولا تشكل حسابات منفصلة.
تقارير ملخص معرف التتبع: التقارير التي توضح لك أداء معرّفات التتبع الفردية الخاصة بك، من حيث عدد النقرات والمنتجات المطلوبة والمنتجات المشحونة وإيرادات المنتجات المشحونة ورسوم الإحالة وإجمالي الأرباح.
الزوار الفريدون: عدد زوار موقع الويب خاصتك الذين نقروا على روابط الشركاء التسويقيين المؤدية إلى Amazon.ae. لا يتم احتساب عدد النقرات المتكررة في نفس اليوم من نفس الفرد كزيارات فريدة.
XML: لغة التوصيف القابلة للتوسيع (XML)، مجموعة من القواعد لترميز المستندات التي تمكننا من إنشاء ملفات يمكن مشاركتها بسهولة عبر الأنظمة. يمكنك تنزيل تقاريرك بتنسيق XML، ثم نقل هذه المعلومات إلى تطبيقاتك وأنظمتك الداخلية.